Get Adobe Flash player

عن الوزارة

المتواجدون حاليا

31 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

التقويم

April 2024
S M T W T F S
31 1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 1 2 3 4

نصائح للتركيز

 

- استخدم الوسائل التي تساعد استرجاع المعلومات بسهولة، ومنها: حروف المختصرات، هى تعتمد على استخدام الحروف الأولى من كل كلمة في الجملة أو مجموعات الكلمات التي ترغب في تذكرها،

التكرار، احرص على تكرار قراءة المعلومات التي تذاكرها، حتى تتمكن من تثبيتها في ذهنك، ويجب أن يكون التكرار على مدار أيام وليس في نفس اليوم فقط (المراجعة المستمرة(

- استخدم طرق تبسيط المعلومات، وعلى رأسها الخرائط الذهنية، حيث تسهل عليك هذه الخرائط تذكر الكلمات المفتاحية المكتوبة فيها ومن ثم استرجاع باقي التفاصيل.

- حاول أن تتخيل المعلومات التي تقرأها في ذهنك، كأن تحولها إلى قصة مثلا من نسج خيالك، احرص على ربط المعلومات القديمة المستقرة في ذهنك بالفعل بالأخرى الجديدة المرتبطة بها.

- ذاكر في ظروف مشابهة لظروف الامتحان، لأن ذلك يساعدك في تذكر المعلومات، كأن تحل امتحانات سابقة في نفس الموعد المقرر لبدء امتحانك وحدد لنفسك نفس الوقت المقرر للانتهاء منه.

- استخدم الأقلام الملونة «الفوسفورية» في تحديد المعلومات المهمة التي ترغب في تذكرها، حيث يسهل عليك ذلك استرجاعها.

- استخدم أكثر من حاسة أثناء المذاكرة (انظر إلى المعلومة ثم انطقها بصوت مسموع لتكتبها بعد ذلك)

- ضع عنوان لكل فقرة تقرأها، وحاول أن تشرح ما ذاكرته لشخص أخر.

استرجع المعلومات، اعتمادا على ذاكرتك، بعد الانتهاء من مذاكرتها مباشرة، حيث أثبتت الدراسات أن قيامك بعملية الاسترجاع يساعد في تذكر وتثبيت 70 % مما ذاكرته.

 

 



1.150معلم ومعلمة بولاية الجزيرة يتدربون على السبورة التفاعلية

خاطبت وزيرة التربية والتعليم د. نادية العقاب بقاعة التعليم الالكترونى بمدنى صباح الاحد الموافق 2/9/2018م المشاركين في تدشين برنامج التعليم الالكترونى بالولاية دورة التدريب على السبورة التفاعلية والتى سيتم خلالها تدريب عدد 1.150 معلم ومعلمة موزعين على محليات الولاية وياتى هذا البرنامج شراكة بين وزارة التربية والتعليم ومنظمة ايار الخيرية والتى تهدف لنشر ثقافة التعليم الالكترونى ضمن البرنامج القومى للتعليم الالكترونى وتدريب المدربين برعاية وزارة التربية والتعليم وتنفيذ المركز الدولى للتدريب واعداد القادة . شهد البرنامج الاستاذ على ابوكنان مدير عام الوزارة ومديرى الادارات التعليمية المختلفة والمتخصصة بالوزارة ورئيس الاتحاد المهنى لمعلمى الولاية وممثلى منظمة ايثار الخيرية . مدير عام الوزارة ابوكنان ذكر بان التوجه للتعليم الالكترونى من سياسات الدولة وهو مواكبة لروح العصر واكد على ضرورة الاستفادة من هذه البرامج واشاد بمنظمة ايثار الخيرية ، وزير التربية والتعليم د. نادية العقاب اشرت في خطابها الى توجه الدولة الى حوسبة المناهج لمواكبة التطور الذى يشهده العالم في مجال التقنيات الحديثة ووجهت وسائل الاعلام لضرورة التبصير باهمية التعليم الالكترونى واكدت على ضرورة الاستفادة من الوسائط الاعلامية المنتشرة بصورة واسعة وسط المجتمع واشارت الى ان الوزارة ماضية في تنفيذ توجيهات الدولة من خلال انشاء اول مدرسة الكترونية بالولاية باسم المشير البشير واكدت دعم واسناد الوزارة للتعليم الالكترونى .

 

 

 

created by Abeer & Eman