Get Adobe Flash player

عن الوزارة

التقويم

January 2018
S M T W T F S
31 1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 31 1 2 3

نصائح للعام الدراسي

- استيقظ مبكرا

عدد من الدراسات تشير إلى فائدة النوم والاستيقاظ مبكرا، حاول أن تنشط مبكرا عن موعد مدرستك، ومارس قليل من الرياضة لتحفيز جسدك على العمل، فإن العقل السليم في الجسم السليم.

- تحمس للدراسة

العام الدراسي يحتاج إلى انطلاقة إيجابية وبقوة، تحمس للدراسة وللعودة إلى مكان تحصل فيه على خبرات وصداقات.

خطط جيدا

الوقت هو كنز الطلاب، حاول استغلال قدراتك وطاقتك خلال العام الدراسي من خلال تنظيم وقتك بين اليوم الدراسي والمذاكرة والراحة.

جدول للمذاكرة

حتى تستطيع الالتزام بواجباتك، نظم وقتك بجدول للمذاكرة، ولا تعرض نفسك للمتاعب، وكذلك لا تجعل المذاكرة تتراكم عليك.

وازن بين المواد

لا تترك مادة واحد تطغى على مذاكرتك، بحجة أنها الأقرب لك أو الأسهل، حاول أن توازن بين كل المواد، ولا تؤجل عمل اليوم إلى الغد.

تجنب أخطاء سابقة

بالتجربة تعلم تماما ما هى أخطائك في العام الدراسي السابق، خذ منها المهارات حتى لا تقع في ذات الجحر مرتين.

اكتسب مهارات جديدة

الدراسة ليست فقط الحصول على درجات عالية في نهاية الفصل الدراسي، حاول أن تندمج في الأنشطة، اكتيب مهارات وخبرات حياتية جديدة.

الطريق طويل فاجتهد

إن كنت في المرحلة الثانوية، أو الأساس  فإنه لا يزال أمامك طريق طويل في التعلم، ثابر عليه، واجتهد وثابر لتتعلم.

- تناول طعاما صحيا

ابتعد عن المأكولات الضارة بجسدك، التزم بمأكولات طبيعية، وعصائر فريش، سيساعدك ذلك على يوم دراسي نشيط.

كافئ نفسك

إن قمت بواجباتك ومهامك الدراسية، قم بمكافئة نفسك بما تحب، ألعاب أو قراءة أو الاستماع إلى مقطوعة موسيقية تحبها.

فيديو

geeem



الشراكة الدولية للتعليم تدعم (227) مدرسة

ثمنت د.نادية محمد على العقاب وزيرة التربية والتعليم بالولاية دور الشراكة الدولية للتعليم تحت اشراف البنك الدولى ضمن مشروع تقوية تعليم مرحلة الأساس واكدت على الشراكة القائمة للارتقاء بالعملية التعليمية ، جاء ذلك لدى مخاطبتها برفاعة حفل توزيع منحة مدارس محلية شرق الجزيرة للوحدات الادارية ودراوة ، الهلالية ، ارياف بحضور معتمد محلية شرق الجزيرة الاستاذ مصطفى الشامى ومنسق المنحة المدرسية من وزارة التربية والتعليم الاتحادية الاستاذ عادل محمود وممثل منظمة منظمة قلوبال ايد هاند المنفذه لمشروع الشراكة الدولية للتعليم الدكتور مهدى دبكة ولفيف من قيادات التعليم بالمحلية . واكدت وزير التربية على ضرورة توظيف المنحة المدرسية وفق بنودها المخصصة لها مشيدة بالشراكة الدولية للتعليم ، مشيرة الى ان الولاية تحوى عدد 2190 مدرسة أساس ومايفوق المليون تلميذ وتلميذه مؤكدة وقفة حكومة الامل والتحدى فى دفع العملية التعليمية فى كافة محاورها وجعل التعليم ضمن أولويات التنمية البشرية . من جانبه عبر الاستاذ مصطفى الشامى عن شكره وتقديره لوزارة التربية والتعليم وجهدها المبذول للمضى قدما بالعملية التعليمية مثمنا جهد الشراكة الدولية للتعليم ، واشاد بحكومة الولاية التى اولت التعليم اهتماما خاصا من خلال توفير الاجلاس والبنى التحتيه للمدارس وتهيئة البيئة المدرسية فيما اكد ممثل منظمة قلوبال ايد هاند  المنفذه لمشروع الشراكة الدولية للتعليم سعيهم الجاد لتوزيع المنحة المالية المقدمة من البنك الدولى على الوجه الذى يصرف به على المدارس التى تم اختيارها وفق المعايير المحددة والبنود المخصصة للصرف . 

created by Abeer & Eman