Get Adobe Flash player

عن الإدارة

المتواجدون حاليا

4 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع



ترتبط اندية البنات التي تشمل اندية تعليم البنات واندية الاطفال واندية سفراء السلام واندية الصحة العامة ومهارات الحياة بالمدارس ويؤسسها البنات أنفسهم طوعاً وبحرية تامة ويجرون فيها الحوارات ويتبادلون الآراء والافكار وتعينهم علي تعلم طرق بناء للتأثير علي محيطهم حيث تمثل المدارس مراكز يلتقي فيها الطلاب من ذوي الاهتمامات المتماثلة حيث يمكنهم مناقشة القضايا التي تؤثر علي نشاطهم المدرسي وفي نموهم الكلي .

الغرض من النادي

هنالك عدة تفسيرات واهداف لأنشطة نادي البنات ولكن يهدف نادي الاطفال بشكل اساسي إلى تطوير مشاركة البنات في القيادة والتكاتف لبناء مهارات الحياة الأخرى وسنورد الاغراض الرئيسية من الاندية في الاتي :

•         تعزيز مشاركة الاطفال وتزويدهم بمبادئي ومفاهيم المشاركة والمهارات الحياتية التي تعينهم علي العيش في سلام وتعاون مع الاخرين .

•         تشجيع البنات  علي الحوار والمشاركة في اتخاذ القرارات التعليمية وبناء السلام والوعي الصحي والتنمية الشاملة .

•         تحقيق الامتياز في تعليم البنات .

•         مساعدة البنات علي تفهم حقوقهن والمطالبة بها وعلي مساعدة الاخرين علي تفهم قضايا النوع والحقوق الأخرى .

•         خلق وتعزيز الصداقات وعلاقات الحوار بين المجموعات الاثنية بالإضافة الي خلق طرق لحماية وسلامة البنات .

•         محاربة الاقصاء والتمييز والامراض والعقاب البدني والعنف .

•         حماية الكمال البدني للبنات ومنع التمييز القائم علي النوع .

•         غرس خواص القيادة لدى البنات  والميسرين .

•         خلق بيئة يعمها الامن والحماية والسلام  .

•         ترقية التمكين الاجتماعي والاقتصادي للبنات  .

الرؤية:

       توفير منبر آمن وداعم يجد فيه الاطفال فرص جديدة ويتجاوزون العوائق ويتمكنون من بناء علاقات ايجابية وتطوير الثقة ومهارات الحياة .

العضوية:

      كل الاطفال سواء كانوا تلاميذ في مجموعة من 10- 12 طفل وطفلة بالتساوي من حيث النوع اذا كانت المدرسة مختلطة تعمل كلجنة تنفيذية تخطط انشطة النادي وتديره وتراقبه وتختار اللجنة التنفيذية مكتبها المكون من الرئيس ونائب الرئيس والسكرتير وأمين الخزينة  .

الهيـــكل:

    يوصي بتأسيس نادي اطفال واحد في كل مدرسة ويمكن انشاء اندية فرعية أو جمعيات للمجالات المختلفة التي يود الاطفال القيام بها (قضايا تعليم البنات وبناء السلام والتثقيف الصحي ورفع الوعي والعناية بالبيئة الخ ) ويقوم كل ناد بوضع الاجندة الخاصة به .

ويوجد العديد من اندية الاطفال المتنوعة والمنتشرة حالياً منها

الغرض

المجال

تشجيع هذه الاندية تعليم البنات وتساند تسجيل البنات وإكمالهن للدراسة وأدائهن وليست حكرا للمدرسة بل تشجيع البنات من خارج المدرسة علي المشاركة في أنشطتها وهذا يساعد في الإقبال علي تعليم البنات في المجتمعات وفي إزالة العوائق التي تحول دون مشاركتهن  في التعليم

أندية حركة تعليم البنـــــات

توفر الأندية الدينية للأطفال فرصة لمزيد من معرفة عقيدتهم يناشون ويعتقدون صداقات في اطارها وتتنوع الانشطة من ناد لآخر ولكنها عادة  ما تشمل برامج اجتماعية وتعليمة وبعض الاندية الدينية  تنفذ مشاريع خدمية للمجتمع وخارجة

العقيدة

تهيئ الأنشطة الرياضية الفرصة للقيام بنشاط رياضي وعقد صداقات وتطوير مهارات والعمل الجماعي وتقدير الذات كما أن الخيارات الرياضية بلا حدود

رياضية

يوفر نادي الصحة والتغذية فرصة للأطفال ليعلموا أنفسهم حول كيفية التعامل مع قضايا الغذاء والصحة والمساهمة في نشر الوعي الصحي

الصحة والتغذية

تثمن الاندية الاكاديمية انجازات الاطفال الاكاديمية أو توفر لهم فرصة العمل في مجال اكاديمية أعمق مما يقدمه الفصل وربما تساعد أيضاً في اعداد الاطفال للعمل في مجال معين في المستقبل  .

الاكاديمية

توفر اندية الزراعة والثروة الحيوانية فرصة العمل في مختلف مجالات الفلاحة وعلوم النبات والحيوان والبستنه وتكنولوجيا الزراعة والمجالات الأخرى ذات الصلة وتوفر ايضا للأطفال مكانا للمرح وتكوين صداقات مع اعدادهم للعمل في المجالات الزراعية في المستقبل

زراعية / ثروة حيوانية

يطور الاطفال فيه مواهبهم الابداعية ويعبرون عن انفسهم من خلال الفنون كما يهيئهم للغناء والرسم والتمثيللمعرفة ذواتهم واحياناتوفر لهم فرصة التظاهر بأنهم شخصيات اخري  ويعبرون عنها بأساليب جميلة .

الفنون والموسيقي

يسهم نادي الصحة العامة كثيرا في ترقية الصحة المدرسية وفي رفع الوعي لدى الاطفال بمسائل الصحة العامة ( غسل الأيدي والممارسات الصحية السليمة ونظافة مراحيض المدرسة والثقافة الايجابية ) .

الصحة العامة

إن سفير السلام يفهم حقوقه ولديه من المعرفة ومهارات الحياة ليس فقط للمطالبة بتلك الحقوق ولكن ايضاً لتولي مسئولية خلق بيئة مسالمة في البيت والمدرسة والمجتمع وسوف يساعد السفير الاطفال علي المشاركة بفاعلية في بناء السلام في المدرسة وعلى مستوى المجتمع باستخدام ما يمكن من الاساليب .

سفير السلام

 

 

التقويم

April 2024
S M T W T F S
31 1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 1 2 3 4