Get Adobe Flash player

عن الوزارة

المتواجدون حاليا

21 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

التقويم

April 2024
S M T W T F S
31 1 2 3 4 5 6
7 8 9 10 11 12 13
14 15 16 17 18 19 20
21 22 23 24 25 26 27
28 29 30 1 2 3 4

نصائح للتركيز

 

- استخدم الوسائل التي تساعد استرجاع المعلومات بسهولة، ومنها: حروف المختصرات، هى تعتمد على استخدام الحروف الأولى من كل كلمة في الجملة أو مجموعات الكلمات التي ترغب في تذكرها،

التكرار، احرص على تكرار قراءة المعلومات التي تذاكرها، حتى تتمكن من تثبيتها في ذهنك، ويجب أن يكون التكرار على مدار أيام وليس في نفس اليوم فقط (المراجعة المستمرة(

- استخدم طرق تبسيط المعلومات، وعلى رأسها الخرائط الذهنية، حيث تسهل عليك هذه الخرائط تذكر الكلمات المفتاحية المكتوبة فيها ومن ثم استرجاع باقي التفاصيل.

- حاول أن تتخيل المعلومات التي تقرأها في ذهنك، كأن تحولها إلى قصة مثلا من نسج خيالك، احرص على ربط المعلومات القديمة المستقرة في ذهنك بالفعل بالأخرى الجديدة المرتبطة بها.

- ذاكر في ظروف مشابهة لظروف الامتحان، لأن ذلك يساعدك في تذكر المعلومات، كأن تحل امتحانات سابقة في نفس الموعد المقرر لبدء امتحانك وحدد لنفسك نفس الوقت المقرر للانتهاء منه.

- استخدم الأقلام الملونة «الفوسفورية» في تحديد المعلومات المهمة التي ترغب في تذكرها، حيث يسهل عليك ذلك استرجاعها.

- استخدم أكثر من حاسة أثناء المذاكرة (انظر إلى المعلومة ثم انطقها بصوت مسموع لتكتبها بعد ذلك)

- ضع عنوان لكل فقرة تقرأها، وحاول أن تشرح ما ذاكرته لشخص أخر.

استرجع المعلومات، اعتمادا على ذاكرتك، بعد الانتهاء من مذاكرتها مباشرة، حيث أثبتت الدراسات أن قيامك بعملية الاسترجاع يساعد في تذكر وتثبيت 70 % مما ذاكرته.

 

 



عالم : التعليم الفني داعم اساسي للتنمية

 

 جدد الاستاذ مامون عالم مدير عام وزارة التربية والتعليم بالولاية التزام وزارته بالمضي قدما بالعملية التعليمية في محاورها المختلفة ، واكد دعمه ومساندته للدارات المتخصصة بالوزارة . 

جاء ذلك لدي افتتاحه الخميس الموافق 4/2/2012م مدرسة نفيسه عوض الكريم الفنية  الشاملة بمدينة رفاعة بحضور الاستاذ قمر ابراهيم  نائب المدير التنفيذي لمحلية شرق الجزيرة  والاستاذ دفع الله  محمد احمد المساعد الاداري لادارة التعليم الفني بالولاية ولفيف من قيادات التعليم الفني بالولاية والمحلية .

ولفت مدير عام التربية الي ان التعليم الفني داعم أساسي للتنمية ، مشيرا الي اهتمام الدولة بالتعليم الفني ليلعب دورا محوري في مسيرة التنمية ، معددا ميزاته في رفد سوق العمل بالعماله الماهره .

من جانبه امتدح نائب المدير التنفيذي لمحلية شرق الجزيرة  الجهد المبذول من وزارة التربية في الارتقاء بالتعليم في مساقاته المختلفة

وفي سياق متصل اوضح المساعد الاداري للتعليم الفني بالولاية ان افتتاح المدرسة الفنية الشاملة برفاعة يجئ ضمن خطة ادارته الرامية للتوسع في مجال التعليم الفني الذي يعتبر ركيزة التنمية والاعمار في البلاد ، وزاد قائلا ان المدرسة تحوي ثلاث مساقات ( حرفية ، تجارية ، ونسوية ) ، مشيرا الي اهتمامهم بتحويل الطاقات الخلاقة والمبدعة من الشباب ورعايتها لتحقيق الاهداف والغايات المنشودة .

created by Abeer & Eman