Get Adobe Flash player

عن الوزارة

المتواجدون حاليا

41 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

التقويم

September 2021
S M T W T F S
29 30 31 1 2 3 4
5 6 7 8 9 10 11
12 13 14 15 16 17 18
19 20 21 22 23 24 25
26 27 28 29 30 1 2

نصائح للتركيز

 

- استخدم الوسائل التي تساعد استرجاع المعلومات بسهولة، ومنها: حروف المختصرات، هى تعتمد على استخدام الحروف الأولى من كل كلمة في الجملة أو مجموعات الكلمات التي ترغب في تذكرها،

التكرار، احرص على تكرار قراءة المعلومات التي تذاكرها، حتى تتمكن من تثبيتها في ذهنك، ويجب أن يكون التكرار على مدار أيام وليس في نفس اليوم فقط (المراجعة المستمرة(

- استخدم طرق تبسيط المعلومات، وعلى رأسها الخرائط الذهنية، حيث تسهل عليك هذه الخرائط تذكر الكلمات المفتاحية المكتوبة فيها ومن ثم استرجاع باقي التفاصيل.

- حاول أن تتخيل المعلومات التي تقرأها في ذهنك، كأن تحولها إلى قصة مثلا من نسج خيالك، احرص على ربط المعلومات القديمة المستقرة في ذهنك بالفعل بالأخرى الجديدة المرتبطة بها.

- ذاكر في ظروف مشابهة لظروف الامتحان، لأن ذلك يساعدك في تذكر المعلومات، كأن تحل امتحانات سابقة في نفس الموعد المقرر لبدء امتحانك وحدد لنفسك نفس الوقت المقرر للانتهاء منه.

- استخدم الأقلام الملونة «الفوسفورية» في تحديد المعلومات المهمة التي ترغب في تذكرها، حيث يسهل عليك ذلك استرجاعها.

- استخدم أكثر من حاسة أثناء المذاكرة (انظر إلى المعلومة ثم انطقها بصوت مسموع لتكتبها بعد ذلك)

- ضع عنوان لكل فقرة تقرأها، وحاول أن تشرح ما ذاكرته لشخص أخر.

استرجع المعلومات، اعتمادا على ذاكرتك، بعد الانتهاء من مذاكرتها مباشرة، حيث أثبتت الدراسات أن قيامك بعملية الاسترجاع يساعد في تذكر وتثبيت 70 % مما ذاكرته.

 

 

فيديو

geeem



انطلاقة امتحانات الشهادة السودانية بالجزيرة

 

 

 ودمدني : نجم الدين ابراهيم 

قرع الدكتور عبدالله ادريس الكنين والي ولاية الجزيرة الجرس صباح السبت 19 يونيو 2021م  بمدرسة حلة حسن الثانوية بنات بمحلية مدني الكبرى ايذانا بانطلاقة امتحانات الشهادة السودانية للعام الدراسي  2020  - 2021 م ، وبحضور الاستاذ مأمون عالم مدير عام وزارة التربية والتعليم و الجهاز التنفيذي لحكومة الولاية وقائد الفرقة الاولى مشاة بالولاية والاجهزة الشرطية والامنية ونقابة التعليم واتحاد المعلمين ، ولفيف من قيادات  التعليم  بالولاية والمحلية.  

واكد والي الولاية اهتمام حكومته بالتعليم وقال ان التعليم ركيزة من ركائز التنمية مشيرا الى ان العديد من الدول نهضت بالتعليم واوضح ان التعليم تبنى عليه الخطط والاستراتيجيات لتقدم ونهضة البلاد وجدد التزامه بدعم التعليم في كافة المحاور وصولا لتحقيق الاهداف المنشودة ، وترحم علي الشهداء من طلاب ولاية جنوب دارفور الذين لقوا حتفهم في الايام الفائتة .

من جهته اشاد مدير عام وزارة التربية الاستاذ مأمون عالم بالجهد المبذول من القوات الشرطية والامنية في تأمين الامتحانات علي الوجه المطلوب و من العاملين بحقل التعليم وشركاء العملية التعليمية  ، مشيرا الى اكتمال العام الدراسي رغم الصعوبات والمعوقات التي واجهت سير العملية التعليمية ، مشددا بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية تفاديا لجائحة كورونا في موجتها الثالثة ، مناشدا اولياء الامور باتباع الاحترازات الصحية ومتابعة ابناءهم وفق الجدول الموضوع ، معربا عن امله ان يشهد هذا العام النجاح والتفوق  بكافة مدارس الولاية علي المستوي القومي لتحافظ الولاية علي ريادتها وتفوقها بين رصيفاتها من الولايات  . 

الجدير بالذكر ان عدد الممتحنين بالولاية (71278 ) طالبا وطالبة موزعين علي (751 ) مركزا .

 

created by Abeer & Eman