Get Adobe Flash player

عن الوزارة

المتواجدون حاليا

64 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

التقويم

March 2024
S M T W T F S
25 26 27 28 29 1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31 1 2 3 4 5 6

نصائح للتركيز

 

- استخدم الوسائل التي تساعد استرجاع المعلومات بسهولة، ومنها: حروف المختصرات، هى تعتمد على استخدام الحروف الأولى من كل كلمة في الجملة أو مجموعات الكلمات التي ترغب في تذكرها،

التكرار، احرص على تكرار قراءة المعلومات التي تذاكرها، حتى تتمكن من تثبيتها في ذهنك، ويجب أن يكون التكرار على مدار أيام وليس في نفس اليوم فقط (المراجعة المستمرة(

- استخدم طرق تبسيط المعلومات، وعلى رأسها الخرائط الذهنية، حيث تسهل عليك هذه الخرائط تذكر الكلمات المفتاحية المكتوبة فيها ومن ثم استرجاع باقي التفاصيل.

- حاول أن تتخيل المعلومات التي تقرأها في ذهنك، كأن تحولها إلى قصة مثلا من نسج خيالك، احرص على ربط المعلومات القديمة المستقرة في ذهنك بالفعل بالأخرى الجديدة المرتبطة بها.

- ذاكر في ظروف مشابهة لظروف الامتحان، لأن ذلك يساعدك في تذكر المعلومات، كأن تحل امتحانات سابقة في نفس الموعد المقرر لبدء امتحانك وحدد لنفسك نفس الوقت المقرر للانتهاء منه.

- استخدم الأقلام الملونة «الفوسفورية» في تحديد المعلومات المهمة التي ترغب في تذكرها، حيث يسهل عليك ذلك استرجاعها.

- استخدم أكثر من حاسة أثناء المذاكرة (انظر إلى المعلومة ثم انطقها بصوت مسموع لتكتبها بعد ذلك)

- ضع عنوان لكل فقرة تقرأها، وحاول أن تشرح ما ذاكرته لشخص أخر.

استرجع المعلومات، اعتمادا على ذاكرتك، بعد الانتهاء من مذاكرتها مباشرة، حيث أثبتت الدراسات أن قيامك بعملية الاسترجاع يساعد في تذكر وتثبيت 70 % مما ذاكرته.

 

 



وزير الصحة بالجزيرة يخاطب ختام فعاليات ورشة تعليم البنات التدريبية حول برامج سليمة وزواج الاطفال

خاطب وزير الصحة المكلف بالجزيرة د. أسامة عبدالرحمن  ختام فعاليات الورشة التدريبية لمنسقات ومشرفات تعليم البنات حول برامج سليمة وزواج الاطفال المقامة بقاعة وزارة الصحة بمدني وقال إن الشراكة بين وزارة التربية و وزارة الصحة قديمة و متأصلة خاصة وأن وزارة التربية تعمل على تنفيذ برامج وزارة الصحة وتنزيلها على المجتمع وأن المعلمين بوزارة التربية يعملون على تعزيز الصحة بما لديهم من تأثير على الأجيال وقادرين على توصيل المواطن للفهم الصحيح وأكد أن وزارة التربية هي العامل الأساسي في نجاح وزارة الصحة عبر برامجها المطروحة على المجتمع من تطعيم و مكافحة الوبائيات و آخرها جائحة كورونا ، ودعا لبرنامج توأمة بين وزارة الصحة و وزارة التربية لمجابهة خطر المخدرات الذي هجم مؤخرا وبشراسة و قال لا بد من تضافر الجهود في كل المجتمع للحد من انتشارها وأشاد بدور وزارة التربية بصورة عامة في كل ما يخص قضايا المجتمع في تعزيز الصحة و الصحة الإنجابية و التصدي لشلل الأطفال إذ أن ظهور حالة واحدة يعني وباء وقال أن وزارة الصحة تعول على وزارة التربية في توجيه الأسر الاتجاه للتطعيم الدوري .

وفي ختام حديثه أشاد بالتناغم و الانسجام الكبير بين وزراء حكومةولاية الجزيرة مم عزز من تجويد الأداء وتقدم بالشكر للأجهزة الإعلامية و الإعلاميين الذين يظهرون الوجه الحقيقي للأشياء وتمنى عاجل الشفاء لوزير التربية والتعليم د. كمال الدين عوض سالم و ممارسة مهامه بوزارة التربية في القريب العاجل ، من جانبها أشادت مدير تعليم البنات بوزارة التربية د. راشدة عبد المتعال بابكر بدور وزارة الصحة الإيجابي تجاه التربية و التعليم و الاهتمام برعاية برامجها  المتعلقة بصحة المجتمع الجدير بالذكر أنه يتم ختام فعاليات الورشة التدريبية لمنسقات ومشرفات تعليم البنات بمحلية جنوب الجزيرة الاثنين الموافق 30/1/2023 وتنطلق ورشة تدريب الراعيات في ال31 الموافق الثلاثاء من يناير الجاري بقاعة وزارة الصحة.

created by Abeer & Eman