Get Adobe Flash player

عن الوزارة

المتواجدون حاليا

25 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

التقويم

February 2024
S M T W T F S
28 29 30 31 1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 1 2

نصائح للتركيز

 

- استخدم الوسائل التي تساعد استرجاع المعلومات بسهولة، ومنها: حروف المختصرات، هى تعتمد على استخدام الحروف الأولى من كل كلمة في الجملة أو مجموعات الكلمات التي ترغب في تذكرها،

التكرار، احرص على تكرار قراءة المعلومات التي تذاكرها، حتى تتمكن من تثبيتها في ذهنك، ويجب أن يكون التكرار على مدار أيام وليس في نفس اليوم فقط (المراجعة المستمرة(

- استخدم طرق تبسيط المعلومات، وعلى رأسها الخرائط الذهنية، حيث تسهل عليك هذه الخرائط تذكر الكلمات المفتاحية المكتوبة فيها ومن ثم استرجاع باقي التفاصيل.

- حاول أن تتخيل المعلومات التي تقرأها في ذهنك، كأن تحولها إلى قصة مثلا من نسج خيالك، احرص على ربط المعلومات القديمة المستقرة في ذهنك بالفعل بالأخرى الجديدة المرتبطة بها.

- ذاكر في ظروف مشابهة لظروف الامتحان، لأن ذلك يساعدك في تذكر المعلومات، كأن تحل امتحانات سابقة في نفس الموعد المقرر لبدء امتحانك وحدد لنفسك نفس الوقت المقرر للانتهاء منه.

- استخدم الأقلام الملونة «الفوسفورية» في تحديد المعلومات المهمة التي ترغب في تذكرها، حيث يسهل عليك ذلك استرجاعها.

- استخدم أكثر من حاسة أثناء المذاكرة (انظر إلى المعلومة ثم انطقها بصوت مسموع لتكتبها بعد ذلك)

- ضع عنوان لكل فقرة تقرأها، وحاول أن تشرح ما ذاكرته لشخص أخر.

استرجع المعلومات، اعتمادا على ذاكرتك، بعد الانتهاء من مذاكرتها مباشرة، حيث أثبتت الدراسات أن قيامك بعملية الاسترجاع يساعد في تذكر وتثبيت 70 % مما ذاكرته.

 

 



الكشافة البحرية تحتفل بالمعلم

أكد د.كمال الدين عوض عبدالله وزير التربية والتعليم بولاية الجزيرة ممثل والي ولاية الجزيرة اهمية الدور الذي تلعبه الكشافة السودانية في تنشئة الاجيال جاء ذلك خلال الاحتفال الذي اقامته ظهر اليوم الجمعة 20 اكتوبر مجموعة الكشافة البحرية بدارها  بمدينة ودمدني لتكريم عدد من قيادات التربية والتعليم والمعلمين والمعلمات احتفاءً باليوم العالمي للمعلم تحت شعار( شكراً رسل العلم ) . بحضور الاستاذ طارق عبد الرحمن وزير الشباب والرياضة بولاية الجزيرة والاستاذ طلال احمد محمد قائد الكشافة البحرية وقيادات وزارة التربية والتعليم  واعلن د.كمال عن عودة النشاط الكشفي في المراحل التعليمية المختلفة مشيدا بمبادرة  جمعية الكشافة في تكريم هذه الكوكبة من المعلمين والمعلمات .مؤكداً وقوف حكومة الولاية مع رسالة الكشافة وبرامجها .من جانبه اشاد د.طارق عبد الرحمن بهذه الكوكبة من المعلمين والمعلمين التي ساهمت في تربية الاجيال وقال اننا نقف في يومكم المجيد احتراماً وتقديراً للمعلم .هذا وتم خلال الاحتفال تكريم عدد من رموز  التعليم في الولاية وكوكبة من المعلمين الكشفيين.

created by Abeer & Eman